مال واقتصاد

 الشركة العالميّة للأطعمة النباتيّة ليف كايندلي تطلق استثماراً بقيمة 200 مليون دولار أمريكي لدعم حافظة علامات ليف كايندلي، وفرايز فاميلي فود، ولايك ميت

الخميس 12 مارس 2020

تقوم شركة 'ليف كايندلي' بقيادة حركة لبناء مستقبل مستدام، وهي تحصل اليوم على الدعم بفضل جولة تمويل المؤسّسين بقيمة 200 مليون دولار أمريكي بقيادة مجموعة من المؤسّسين، ورواد الأعمال، والقادة العالميّين. وقد أسّست الشركة مجموعة من العلامات التجارية الكلاسيكيّة والناشئة، وهي تسير على المسار الصحيح لتصبح واحدة من أكبر شركات الأطعمة النباتيّة في العالم.

وتقدّم العلامات التجارية ضمن حافظة 'ليف كايندلي' إلى المستهلكين بدائل نباتيّة غير معدلة وراثياً عن الدجاج، وتشمل: شركة 'فراي فاميلي فود' و'لايك ميت'، إلى جانب المنصة الإعلاميّة الرقميّة النباتيّة الأسرع نموّاً 'ليف كايندلي ميديا' – التي يُستمد منها اسم الشركة الجديدة ويعني اعتماد أسلوب حياة مستدام يتميز بالتعاطف. وبفضل هذه الاستثمارات، إلى جانب حصة مساهمة في 'بوريس هولدينج'، الشركة المتكاملة رأسياً للمكوّنات النباتيّة غير المعدلة وراثياً، تصبح 'ليف كايندلي' الشركة الوحيدة في قطاع الأطعمة النباتيّة التي تملك وتتولى تشغيل كامل سلسلة قيمة الإنتاج.

وتلتزم شركة 'ليف كايندلي' بتحويل المنظومة العالميّة للمنتجات الغذائيّة من خلال التعاون مع شركات تطلعيّة لإنتاج الدواجن، التي تسعى إلى اعتماد الخيارات النباتيّة والمساهمة فيها. وتقدّم المنتجات إلى المستهلكين مكوّنات طبيعيّة يمكن التعرّف عليها ومصنوعة من بدائل صديقة للبيئة عن اللحوم تحاكي طعم والدجاج ومظهره.

بدأت الأطعمة النباتيّة تكتسب شعبيّة أكثر فأكثر مع تزايد المطالبة من المستهلكين بخيارات أكثر نظافة واستدامة، وتحسّن تقنيّات الإنتاج من أجل تعزيز الطعم والبنية بدرجة كبيرة. وقد تنمو سوق البروتينات النباتيّة إلى 9 في المائة من إجمالي سوق اللحوم العالميّة الذي تبلغ قيمته 2.7 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2040 1، ما يضع شركة 'ليف كايندلي' في موقع مناسب لتحقيق نمو قوي في المستقبل.

ويتولى فريق عالمي من المسؤولين التنفيذيّين في القطاع قيادة شركة 'ليف كايندلي' بما في ذلك كيز كرويثوف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي (الرئيس السابق لشركة 'يونيليفر' في أمريكا الشمالية وقسم منتجات الرعاية المنزلية العالميّ)؛ وروجر لينهارد، عضو في مجلس الإدارة والمؤسس (مؤسس شركة 'بلو هورايزن')؛ وجودي مونيل (الرئيسة التنفيذية ومؤسسة 'ليف كايندلي ميديا'). ويتألف فريق القيادة من خبراء في قطاع المنتجات الغذائية: ميك فان أتينجر، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق (سابقاً في 'يونيليفر')، وألدو يوفا، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات والرئيس التنفيذي لشؤون البحث والتطوير (سابقاً في 'نستله'، و'فيرمينيك'، و'فيريرو').

وقال كرويثوف في هذا السياق: 'على عكس أيّ شركة أخرى في هذا المجال، تقوم شركة ’ليف كايندلي‘ بخلق حركة ستحقق التأثير على نطاق وسرعة كبيرَين.' وأضاف: 'نطلق أعمالنا مع أحد اللحوم-الدواجن الأكثر استهلاكاً في العالم عبر تأمين أطعمة نباتيّة لذيذة واستثنائية تُعدّ أكثر استدامة وصديقة للبيئة. نتشارك أيضاً مع شركات للدواجن بما في ذلك 'بيه دبليو إتش' في أوروبا، و'آر سي إل فودز' في جنوب أفريقيا، الملتزمة باعتماد خيارات نباتيّة.'

من جانبه، قال لينهارد: 'تقدّم مقاربة ’ليف كايندلي‘ نهجاً تقدمياً نحو تحويل قطاع الأغذية العالمي. لقد قام فريقنا بوضع صيغة جديدة للنجاح من خلال جلب الابتكار والخبرة والموارد والنطاق الواسع عبر سلسلة القيمة الخاصة بمنتجات الدجاج النباتية.' وأضاف: 'بدأ هذا النهج بجمع المؤسّسين الذين يتشابهون في التفكير ويتشاركون رؤية للعيش المستدام الأكثر ذكاءاً، وهي تسمح لقطاع المنتجات الغذائية بمواءمة ممارساتهم بشكلٍ أفضل للتوافق مع القيم المتطورة للمستهلكين الذين يركزون على التغير المناخي، ورعاية الحيوانات، وصحة الإنسان.'

سيتمّ استخدام جولة التمويل المقدمة من المؤسّسين لتنفيذ مزيد من عمليات الاستحواذ، وتوسيع حافظة العلامات التجارية للأطعمة النباتية الحالية والاستثمارات لتعزيز قدرة قطاع الأطعمة النباتية بشكل سريع.

لمحة عن شركة 'ليف كايندلي'

تعدّ شركة 'ليف كايندلي' مجموعة من العلامات التجارية النباتية الكلاسيكية والناشئة بما في ذلك: 'فراي فاميلي فود'، و'لايك ميت'، و'ليف كايندلي ميديا'.

تلتزم شركة 'ليف كايندلي' بتحويل نظام الغذاء العالمي وهي الشركة الوحيدة في قطاع الأطعمة النباتيّة التي تملك وتتولى تشغيل كامل سلسلة قيمة الإنتاج. وقد أسّست شراكات استراتيجية مع مزارعي البذور، والمنتجين، والموزعين، واستثمرت في البنية التحتية من أجل تحويل منشآت إنتاج اللحوم التقليدية نحو إنتاج المنتجات النباتية.

وتقوم شركة 'ليف كايندلي' وحافظتها من العلامات التجارية بابتكار منتجات غذائية نباتية لذيذة من دون الحاجة إلى حيوانات أو إلى استنفاد الموارد الطبيعيّة. نحن نضع اللطف حيث ينتمي: على طبقكم.

لمحة عن شركة 'بلو هورايزن'

تأسّست 'بلو هورايزن' في عام 2015 برؤية تقول أنه يمكن التوحيد بين الاستراتيجيات الموجهة نحو الربح والخير العام. تعدّ 'بلو هورايزن' شركة استثمارات في القطاع الخاص تحركها الأهداف العالمية، وهي تركز على المشاريع القابلة للتطوير التي تسرّع الانتقال العالمي تجاه المنتجات الغذائية والزراعية المستدامة.

للاطلاع على المزيد، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني.

1 https://www.jefferies.com/CMSFiles/Jefferies.com/Files/Insights/The_Great_Protein_Shakeup.pdf

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200311005184/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



أهم الاخبار



مال واقتصاد

البحوث الزراعية بالاب...
الأحد 20 يونيو 2021
اقتصادي يطرح بدائل لح...
الأحد 20 يونيو 2021
التجارة تضع ضوابط وشر...
الأحد 20 يونيو 2021